The popular an online instagram service
وكالة أنباء البحرين اليوم
@bahrainalyoum للإشتراك في خدمة واتس آب أرسل كلمة "إشتراك" 🔴Whatsapp: 00447867664276 🔴Twitter: @bahrainalyoum 🔴Youtube Channel: BahrainAlyoum3 https://www.bahrainalyoum.co.uk/

Images by bahrainalyoum

@bahrainalyoum
- . #البحرين اليوم – (خاص) . قال الشيخ عبد الله الدقاق بأن “تعذيب النشطاء ومحاولة تجنيدهم يكشف عن إفلاس السلطة في البحرين وفشلها السياسي”. . وفي تعليق له على عمليات التحقيق والتعذيب الجسدي والنفسي الذي تعرض لها ناشطون وناشطات موخرا في جهاز الأمن الوطني، سيء الصيت، أوضح الشيخ الدقاق في تصريح لـ(البحرين اليوم) بأن “إطلاق العنان لهذا الجهاز وأجهزة المخابرات؛ يعبّر عن اليأس السياسي للسلطة، ويكشف مرة أخرى عن ثبات وصمود الشعب والمعارضة”. . وأكد الشيخ الدقاق – الذي يُعقد من الشخصيات الدينية المقرَّبة من آية الله الشيخ عيسى قاسم – بأن السلطة في البحرين وصلت إلى “طريق مسدود”، وهو ما جعلها “تجنح إلى الحسم الأمني والمخابراتي وتغلبهما على منطق العقل”، مؤكدا على أن ذلك يُثبت أن السلطة “باتت عاجزة أمام مطالب الشعب العادلة والمشروعة، والتي أحرجتها، حيث لم يبق لها إلا خيار الحديد والنار”. . وحذّر الشيخ الدقاق من نتائج هذا الخيار على السلطة، وقال بأنه “منزلق خطير قد يؤدي بها إلى الهاوية” بحسب تعبيره. . في المقابل، شدد الشيخ الدقاق على أن عمليات الترهيب التي تمارسها أجهزة السلطة لن تزيد “الشعب والنشطاء (..) إلا ثباتاً، وسيزدادوا قناعة بضرورة مواجهة هذا النظام الظالم”.
09:44 AM Jun 24, 2017
2
@bahrainalyoum
- . #البحرين اليوم – (خاص) . قال الناشط الحقوقي إبراهيم الدمستاني بأنه “ليس مستغرباً” من المعلومات التي تتحدث عن ممارسات جهاز الأمن الوطني في البحرين ضد النشطاء، والذي بات يعتمد مؤخراً “منهجية وحشية” في التحقيق مع النشطاء والمعارضين بمختلف تخصصاتهم وفئاتهم. . وأوضح الناشط الدمستاني في تصريح لـ(البحرين اليوم) بأن الجهاز المذكور “تم إنشاؤه لهذا الغرض”، مشيرا إلى “التاريخ الدموي” للجهاز منذ بداياته، حيث كان يقف وراء اغتيال السيد أحمد الغريفي، والشيخ جمال العصفور، والناشط الشهيد جميل العلي، والذين كانوا “يمارسون أدوارا اجتماعية وثقافية وسياسية في حقبة الثمانينات”. . وأكد الناشط والمسعف الدولي الدمستاني – وهو معتقل سابق ووالد الشهيد علي الدمستاني – بأن السلطات في البحرين عمدت إلي إخفاء اسم الجهاز المذكور “بعد صدور توصيات السيد بسيوني”، وذلك بعد ما ارتكبه خلال ثورة ١٤ فبراير ٢٠١١ من “تعذيب وحشي، وتصفية للنشطاء والمدونين، مثل الشهيد عبد الكريم فخراوي، والعشيري، وعلي صقر، بهدف إيقاف الحراك الشعبي والمطلبي”، إلا أن الدمستاني يؤكد أن الجهاز “بقي مواصلا للدور المنوط به في استهداف النشطاء، سواء بالترهيب أو الترغيب، كما هو واضح من بعض التوثيقات للحالات”. . وبشأن إعادة الصلاحيات لهذا الجهاز في وقت سابق من العام الجاري، قال الدمستاني بأن ذلك جاء بعد أن وجد النظام “أنها خطوة مشهيّة بعد أن نجح في الإجهاز على العمل السياسي بعد اعتقال سماحة الشيخ علي سلمان وإغلاق جمعية الوفاق وجمعية وعد، وإنكفاء عدد كبير السياسين عن ممارسة دورهم”. ورأى أن الجهاز وجدها فرصة لاستعمال “منهجية الترهيب والترغيب للنشطاء الحقوقيين والمدوّنين والمحامين والميدانيين”، وخاصة بعد أن نجاح النشاط المعارض في تسليط الضوء على الانتهاكات الجارية في البلاد، ومن ذلك خلال دورات مجلس حقوق الإنسان في جنيف. . وفي حين أن أسلوب “الترهيب والترغيب” نجح مع البعض، إلا أن الدمستاني يشيد بناشطين وناشطات “كان لهم الدور الأبرز في كشف وفضح ممارسات هذا الجهاز سيئ الصيت”، مؤكدا أن ذلك سيكون له أثره “في الحد من هذه الأساليب لابتزاز النشطاء”. . يتبع..
09:39 AM Jun 24, 2017
2
@bahrainalyoum
- . المنامة – #البحرين اليوم . قالت مصادر بأن جهاز الأمن الوطني، سيء الصيت، في البحرين استدعى اليوم السبت، ٢٤ يونيو، وللمرة الثانية الشاب محمد نجل الشيخ حسن سلطان، وذلك بعد استدعائه يوم أمس من غير حضور محام. . وقد احتجز الجهاز في مقره في المحرق الشاب محمد حتى فجر اليوم، فيما قال ناشطون بأنه تعرض للتهديد والتعذيب انتقاما من والده القيادي في جمعية الوفاق (المغلقة)، والذي شُنت عليه حملة مؤخرا بعد تسريب مكالمة تجمعه مع مستشار أمير قطر جرت في العام ٢٠١١م، وادعت السلطات الخليفية والسعودية بأن المكالمة كانت بغرض تقديم الدوحة الدعم للاحتجاجات التي انطلقت ذلك العام، وهو ما نفته قطر في بيان رسمي، وأكدت فيه بأن الاتصال الهاتفي كان بعلم النظام الخليفي والسعودي وتم في إطار “وساطة قطرية” لمعالجة الأحداث الجارية في البحرين. . وأوضحت مصادر بأن محمد سلطان تم استدعاؤه للجهاز الساعة الحادية عشر اليوم، إلا أنه لم يعد حتى الساعة. . وقد قضى أمس أكثر من ١٤ ساعة في مبنى الجهاز، تعرض خلالها للتحقيق المصحوب بالتعذيب على أيدي ضباط خليفيين، فيما تحدثت بعض المعلومات عن محاولات لإجباره على العمل مع الجهاز والتخابر ضد النشطاء. . وشن ناشطون حملة ضد الجهاز المذكور الذي عاد إلى “الواجهة” بشكل لافت منذ مايو الماضي، بعد استدعاء العديد من النشطاء والمعارضين وتعريضهم للتعذيب الجسدي والنفسي، وإجبارهم على ترك نشاطهم والتوقف عن الإدلاء بتصريحات إعلامية معارضة للنظام.
09:38 AM Jun 24, 2017
0
11:50 AM Jun 26, 2017
@bahrainalyoum
- . المنامة – #البحرين اليوم . واصلت الناشطة والمدونة @BAHRAINDOCTOR كشفَ جرائم وانتهاكات جهاز ما يُسمى بالأمن الوطني في البحرين، وسردت في سلسلة جديدة من التغريدات تفاصيل جديدة وبالأسماء حول محاولات الجهاز لتجنيد بعض النشطاء والمعارضين والانتقام من بعضهم بعد رفضهم العروض “المغرية” المقدَّمة لهم في هذا الشأن. . وكشفت المدونِّة التي تحظى بثقة بين النشطاء والمدونين في البحرين (كشفت) جوانبَ من الإغراءات وعمليات الانتقام التي تعرض لها الناشط البحراني السيد أحمد الوداعي، وذكرت بأنه تلقّى عرضاً للعمل مع جهاز المخابرات الخليفي وتزويده بتقارير حول نشاط المعارضة في الخارج، وقالت بأنه تعرض لتهديدات لإجباره على لقاء ضباط خليفيين في العاصمة البريطانية لندن، حيث يقيم لاجئا سياسيا هناك، ويدير معهد البحرين للديمقراطية والحقوق. . وأوضحت بأن الخيار المفضل للنظام هو “تليين” السيد الوداعي للموافقة على الجلوس مع ضباط آل خليفة والقبول بعرضهم الذي يتمثل في الإفراج عن اهل زوجته بقرار من المحكمة، مع “استمراره في العمل الحقوقي الصرف شريطة ترك الحراك الإعلامي في الصحف العالمية، وعدم اعتراض الوفود” التي يقوم بها الخليفيون في لندن، مع “تزويد جهاز الأمن الوطني بمعلومات عن الحراك الحقوقي، مقابل ٩٠٠٠ جنيه (بريطاني) شهريا”، وهو ما رفضه الوداعي الذي امتنع عن الجلوس مع الضباط بعد اتصالهم به، ما أدى لتشديد الانتقام من أفراد عائلته في البحرين، وبينهم أخته التي تعرضت “للترهيب والتهديد والعنف اللفظي في مجمع المحرق الأمني (جهاز الأمن الوطني)”. . كما كشفت المدونة (بحرين دكتور) بأن الناشط الحقوقي البارز المعتقل نبيل رجب تعرّض لـ”ضغوط شديدة”، وخاصة في الأشهر الأخيرة، للقبول بالعروض التي عُرضت عليه، إلا أنه رفض كلّ ذلك وأبدى صلابة في مواجهة كلّ الإغراءات، ما يجعله مهدّدا بأحكام قاسية من المحكمة الخليفية انتقاما من رفضه الخضوع “لمطالب جهاز الأمن الوطني”. . ومن بين النشطاء الذين تعرضوا للضغوط في الجهاز المذكور أيضا، الناشطة فاطمة فيروز، شقيقة الأخوين الناشطين في الخارج جواد وجلال فيروز، وقد تم استدعاؤها إلى الجهاز وحوصرت هناك بالتعذيب النفسي والتهديدات لإرغامها على العمل معهم، إلا أنها رفضت ذلك. . كما تحدثت المدونة عن “تواصُل أحد ضابط جهاز الأمن الوطني – يتقمص العمل بوحدة التظلمات – مع الحقوقية فاطمة البقالي”، حيث عرضَ عليها العمل في الوحدة المذكورة، وبراتب سخي، إلا أنها رفضت ذلك. . يتبع..
09:35 AM Jun 24, 2017
1
@bahrainalyoum
- . المنامة – #البحرين اليوم . نفذت مجموعة ثورية مساء الجمعة ٢٣ يونيو ٢٠١٧م عملية ميدانية بقطع الشارع الرئيسي المعروف باسم شارع ١٤ فبراير، وذلك بعد الاعتقالات الأخيرة التي استهدفت النساء، وبينها نساء من أهالي بلدتي الدراز والدير. . وجاءت العملية التي حملت عنوان “زينبيات الصمود” تنديدا بالاستهداف الخليفي المتواصل لنساء البحرين، حيث اعتقل واستدعى عددا من النساء خلال اليومين الأخيرين، وذلك خلال حملات المداهمة والتعديات التي تقوم بها القوات الخليفية في مختلف البلدات، وبينها بلدتا الدراز والدير، فيما أُفرج عن بعضهن لاحقا. . وفي السياق نفسه، نفذت مجموعة أخرى عملية مماثلة في الشارع الرئيسي المحاذي لقصر القضيبية وسط العاصمة المنامة، للتعبير عن الغضب الشعبي على اعتقال النساء والتعدي على المحرمات. كما شهدت بلدة السهلة الشمالية عملية ميدانية أخرى غضباً للتعدي على النساء، ورُفعت الأدخندة في الإطارات المشتعلة التي قطعت الشارع الرئيس المطل على البلدة. . إلى ذلك، نفذت مجموعة ثورية أخرى في بلدة كرزكان عملية نوعية ضد القوات الخليفية المتمركزة في الشارع المؤدي إلى البلدة، واندلعت اشتباكات شديدة بين المحتجين الغاضبين والآليات العسكرية التي تلقت ضربات من أدوات الردع المحلية. . ويأتي ذلك بالتوازي مع محطة جديدة من التظاهرات التي خرجت مساء الجمعة في جولات متواصلة منذ فجر الجمعة، والتي تركزت على إحياء يوم القدس العالمي، فيما حرص المتظاهرون على استحضار الملف المحلي والقضايا المتعلقة بثورة البحرين، ومن ذلك تظاهرة سترة التي قام المشاركون فيها بوضع صور للحاكم الخليفي حمد عيسى وطغاة آخرين في الشوارع لتكون مداسا للأقدام خلال التظاهرة. . وعمدت القوات الخليفية إلى قمع التظاهرات منذ جولاتها في الصباح الباكر، إلا أن المواطنين أصروا على الاستمرار في الخروج وفق الخارطة التي أعلنت عنها القوى الثورية لإحياء يوم القدس، حيث تكررت التظاهرات في جولتها الثانية والثالثة، في حين أصر المواطنون على مواصلة التظاهر والخروج في الشوارع في المساء أيضا، رغم التحديات الأمنية التي فرضها الانتشار العسكري وعمليات الترهيب والمداهمة التي نفذتها القوات في عدد من البلدات وبينها بلدة الدير في النهار، وكذلك في بلدة جدحفص التي داهمت القوات ناديها الرياضي، واعتقلت شابين وهما الفتى سيد رضا سيد فيصل والشاب حسين رستم من داخل النادي، فيما أكد ناشطون وقوع إصابات بين عدد من الذين كانوا في النادي بعد إطلاق الغازات السامة وسلاح الشوزن عليهم. كما لا تزال القوات الخليفية تواصل استنفارها في أحياء بلدة الدراز.
09:34 AM Jun 24, 2017
0
@bahrainalyoum
- . الدوحة – (#البحرين اليوم) . أكدت دولة قطر بأنها استلمت يوم الخميس ٢٢ يونيو ورقةً تتضمن المطالب التي حددتها أربع دولة تقود الحصار المفروض عليها، وعلى رأسها السعودية، وقالت قطر بأنها “تعكف الآن على بحث هذه الورقة” و”إعداد الرد المناسب بشأنها وتسليمه لدولة الكويت” التي تقوم بدور الوساطة في الأزمة الخليجية القائمة. . وجاء الإعلان القطري من وزارة الخارجية بعد ساعات من تسريب قائمة بالطلبات، وعلى رأسها تخفيص التمثيل الدبلوماسي مع إيران، وإغلاق قناة الجزيرة، إضافة إلى قطع الدوحة لعلاقاتها مع جماعة الإخوان المسملين واعتبارها “إرهابية”. . وسرعان ما نشرت وكالات الأنباء بيانا صادرا عن مكتب الاتصال الحكومي في قطر قال فيه بأن قائمة المطالب “غير معقولة وغير قابلة للتنفيذ”. . وقال سيف بن أحمد آل ثاني مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر في بيان نقلت عنه وكالة روتيرز “نراجع هذه المطالب انطلاقا من احترامنا… للأمن الإقليمي وسيكون هناك رد رسمي من وزارة خارجيتنا”. إلا أنه أشار إلى ما قاله وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون ودعوته في الآونة الأخيرة السعودية والدول الأخرى إلى إعلان قائمة مطالب “معقولة وقابلة للتنفيذ”. وأضاف البيان القطري أن “هذه القائمة لا تفي بهذا المعيار”. . وأكد محللون بأن مطالب الدول الأربع “تعجيزية” و”متشددة”، مرجحين أنها سوف تؤدي إلى “تعقيد الأزمة القائمة”. . وقال أوليفييه جاكوب المحلل الاستراتيجي لدى شركة بتروماتريكس للاستشارات النفطية ومقرها سويسرا بأن “المطالب صارمة بدرجة تكاد تجعل حل هذا الصراع مستحيلا في الوقت الحالي”، فيما توقع إبراهيم فريحات، أستاذ النزاعات الدولية في معهد الدوحة للدراسات العليا، أن يطول أمد الأزمة، مؤكدا بأن الدوحة سترفض المطالب “إذ ستعتبر أنها بداية لا يمكن البناء عليها، كما أنها ستعتقد أن جيرانها صعدوا من مواقفهم لأقصى حد يمكنهم الوصول إليه”. ولكنه استبعد أن يكون “الحل العسكري” مرجحا “في الوقت الراهن وبالتالي فإن النتيجة المتوقعة بعد مرور المهلة هي حالة من الجمود السياسي”.
09:32 AM Jun 24, 2017
1
11:50 AM Jun 26, 2017
@bahrainalyoum
- . المنامة – #البحرين اليوم . داهمت القوات الخليفية منازل الأهالي في بلدة الدير صباح اليوم الجمعة، ٢٣ يونيو ٢٠١٧م، وعمدت إلى طرد عدد من أصحاب المنازل المقتحمة خارج المنازل من غير السماح لهم بالتنقل عبر السيارة وتم إجبارهم على الخروج مشيا على الأقدام تحت لهيب الشمس. . وقال ناشطون بأن القوات قامت بالسخرية من المواطنين الذين طُردوا من منازلهم بغرض تفتيشها عدة ساعات، كما أخبرتهم القوات الخليفية بأنها ستحتل بعض المنازل عدة أيام، وأجبرت ساكنيها على إخلائها فوراً. . وذكر الناشط يوسف الحوري بأن أفرادا من العائلة الخليفية والمجنسين استولوا على منازل الأهالي الذين تم طردهم منها، وأنهم قطنوا فيها واستولوا على محتوياتها تحت إشراف القوات المتعددة التي تنفذ عمليات الاقتحام والإستيلاء على المنازل. . وأوضحت المصادر بأن هناك حالات اعتقال تم رصدها خلال المداهمات، وبينها حالة اعتقال لسيدة، ولكن لم تتضح حتى الساعة تفاصيل بشأن عدد المختطفين وأسمائهم. . وبحسب ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، فإن القوات تزعم البحث عن مطلوبين سياسيين، كما أنها ادعت البحث عن “أدوات وأسلحة وقنابل مزعومة في المنازل”، وهددت القوات الأهالي بأنها لن تنسحب من البلدة والمنازل المحتلّة قبل تسليم المطلوبين أو القبض عليهم. . وقد بدأت المداهمات على البلدة منذ فجر الجمعة، وامتدت وتيرتها حتى الساعة التاسعة صباحا، وشوهدت العديد من التعزيزات العسكرية والمليشيات المسلحة التي شاركت في عمليات الاقتحام والتفتيش، فيما قال ناشطون بأن البلدة تحولت إلى “ثكنة عسكرية”. . وقد نصبت القوات نقطة تفتيش عند شارع أرادوس الرئيسي، بمحاذاة المدخل الغربي للبلدة، فيما تسود البلدة أجواء من الحذر والترقب لوقوع حملات متجددة.
10:26 AM Jun 23, 2017
7
@bahrainalyoum
- . #البحرين اليوم – (رويترز، خاص) . رفضت تركيا سحب قواتها في دولة قطر، وذلك في أول رد رسمي على الشروط التي طرحتها دول أربع، على رأسها السعودية، لإعادة العلاقات مع الدوحة. . وقال وزير الدفاع التركي، فكري إشيق، اليوم الجمعة، ٢٣ يوينو ٢٠١٧م، إن بلاده “لا تعتزم إعادة تقييم قاعدتها العسكرية في قطر”، وأضاف بأن “أي مطلب بإغلاق القاعدة سيمثل تدخلا في العلاقات بين البلدين”. . وأضاف الوزير لتلفزيون (إن.تي.في) إنه “لم ير أي طلب بإغلاق القاعدة”. وأضاف خلال المقابلة “القاعدة العسكرية في قطر قاعدة تركية وهي قاعدة ستحافظ على الأمن في قطر والمنطقة”. . وقد قدّمت كلّ من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قائمة تضم ١٣ مطلبا إلى الدوحة لإنهاء الحصار المفروض عليها، وتشمل تخفيص التمثيل الدبلوماسي مع إيران، وإغلاق قناة الجزيرة، وتسليم المطلوبين لدى الدول الأربع، بمن فيهم قيادات جماعة الإخوان المسلمين التي أكدت المطالب ضرورة وضعها من جانب الدوحة على قائمة الإرهاب. . ووصف مراقبون المطالب بأنها “شروط تعجيزية”، وأكدوا أنها لن “تجد تجاوبا من الدوحة” التي اتهمها مسؤول إماراتي بأنها سربت قائمة المطالب “الخليجية”، وأكد بأن ذلك “يعبر عن عمق الأزمة”، وأنّ الدوحة تسعى “لإفشال الوساطة في مراهقة قطرية معتادة” بحسب تعبيره. . وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش بأن “عودة قطر للمظلة الخليجية مشروطة”، مشددا على أن “هناك أزمة فقدان ثقة حقيقية مع الدوحة”، مجددا الاتهامات إليها بـ”التآمر” على دول الخليج الثلاث وتمويل “التطرف”.
10:24 AM Jun 23, 2017
0
@bahrainalyoum
- . البحرين اليوم – (خاص) . سلمت الدول الخليجية التي تفرض الحصار على دولة قطر، قائمةً بالشروط المطلوبة من الدوحة لأجل رفع الحصار وإعادة العلاقات المقطوعة معها، وعلى رأس هذه المطالب تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع إيران وقطع علاقاتها الأمنية معها، إضافة إلى إغلاق قناة الجزيرة. . وتضمنت القائمة ١٣ شرطا أعدتها كلٌّ من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، وتشمل كذلك إغلاق قاعدة عسكرية تركية في قطر، وتسليم الدوحة جميع المطلوبين في قوائم الدول الأربع الذين يوجدون على أراضيها. . وأمهلت الدول الأربع قطر عشرة أيام لتنفيذ هذه المطالب، وفي حال عدم الرد فإنها تعد “لاغية”. . وقد تسلمت قطر القائمة من الكويت التي تتوسط لحل النزاع الخليجي. . وبحسب مراقبين، فإنه من المستبعد أن تستجيب الدوحة لهذه الشروط التي قالوا بأنها “تعجيزية وتمسّ السياسة الخارجية للدوحة”. . وأشارت أوساط سياسية إلى أن الدوحة قد تلجأ “للمناورة” في تعاطيها مع قائمة الشروط، إلا أن الدول الأربع، وعلى رأسها السعودية ومصر، تدفع باتجاه “حسم الموقف” سريعاً مع الدوحة، في الوقت الذي بدأت أوساط مراقبة تتحدث عن “التلويح بالتدخل العسكري” ضد قطر.
10:23 AM Jun 23, 2017
40
11:50 AM Jun 26, 2017
@bahrainalyoum
- . المنامة – البحرين اليوم . أُعلن في وقت متأخر من مساء الأربعاء ٢١ يونيو ٢٠١٧م عن وفاة المطارد من الأجهزة الخليفية والمحكوم غيابيا الشاب عباس منسي من بلدة شهركان، وذلك في حادث تماس كهربائي. . وقال مقربون من المرحوم بأنه كان من الشبان الناشطين في الميدان السياسي والثوري، وقد كان من المرابطين الدائمين في الاعتصام المفتوح حول منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم في بلدة الدراز، وقد نجى من القتل بعد الاجتياح الدموي الذي شنته القوات على المعتصمين في ٢٣ مايو الماضي، والذى أدى لاستشهاد خمسة فدائيين وجرح العشرات واعتقال المئات. . والمرحوم كان مطارداً من القوات الخليفية، وقد صدر ضده حكم غيابي بالسجن ١٠ سنوات على خلفية نشاطه السياسي، وهو شقيق الشيخ محمد المنسي، المسؤول عن ملف المساجد المهدَّمة، والذي تعرض لسلسلة من الاعتقالات والاستدعاءات بسبب موقفه الداعم للحراك الشعبي والتنديد بانتهاكات النظام وجرائمه.
10:22 AM Jun 22, 2017
2
@bahrainalyoum
- . البحرين اليوم – (خاص) دشن مدونون على موقع التواصل الاجتماعي (#تويتر) هاش تاغ تحت عنوان #يانصور_يالمعجزه تعليقا على “البطولات” الوهمية التي اعتاد نجل الحاكم الخليفي، ناصر حمد، والذي يسخر منه المواطنون بوصفه بألقاب عديدة، وبينها لقب “#الطفل_المعجزة”، في إشارة إلى إظهار نفسه وهو يحرز المراتب الأولى في كل أنواع السباقات والرياضات. وكان لافتا أن الهاش تاغ أطلقه وكتب فيه مغردون من دولة قطر، وذلك في سياق مدونات وتسجيلات أخرى نشرها قطريون على مواقع التواصل الاجتماعي، نددوا فيها بانتهاكات النظام الخليفي وبسياساته القمعية، وذلك على خلفية الأزمة القائمة ضد الدوحة والتي تقودها السعودية و #الإمارات، والتحق بها الخليفيون، وخاصة بعد توظيف السعوديون لاتصال هاتفي بين مسؤول قطري والقيادي في جمعية #الوفاق (المغلقة) الشيخ حسن سلطان في العام ٢٠١١م، والذي قال القطريون إنه جاء بعلم #آل_خليفة و #آل_سعود بغرض “الإسهام في جهود التسوية” لأوضاع البحرين، إلا أن الإعلام الخليفي والسعودي استعمل المكالمة مادةً في تشديد الهجوم على قطر واتهامها بـ”التآمر” ضد النظام الخليفي والتعاون مع المعارضة البحرانية. يُشار إلى أن ولي العهد الخليفي، سلمان حمد، رفض السلام على #أمير_قطر تميم آل ثاني أثناء دخول الأخير في إحدى القاعات بالسعودية خلال المشاركة في القمة #السعودية الأمريكية في مايو الماضي، وكان برفقة سلمان “الجلاد المراهق” أيضا، وهو المشهد الذي تم استعادته أيضا في التغريدات. وقد عقّبت التغريدات على تصريحات ناصر حمد الأخيرة التي هدد فيها دولة #قطر، وأكد الاتهام للدوحة بالوقوف وراء “زعزعة الاستقرار” في #البحرين والخليج. واستذكر المغردون زيارة ناصر حمد قبل شهر إلى #الدوحة، ولقاءه بـ #تميم_آل_ثاني للتهنئة بافتتاح استاذ رياضي في الدوحة لاستقبال كأس العالم لكرة القدم في ٢٠٢٢م، وتحدث ناصر خلال الزيارة عن “العلاقات المتينة” بين البلدين. كما أشار المغردون إلى مبلغ مليار دولار قدمته الدوحة لآل خليفة في إطار المساعدات الخليجية، وذلك قبل نحو شهر أيضاً.
10:20 AM Jun 22, 2017
96
@bahrainalyoum
- . المنامة – #البحرين اليوم . نظم آباء شهداء وناشطون زيارة لمنزل عائلة الشهيد نبيل السميع في بلدة إسكان عالي مساء أمس الأربعاء، ٢١ يونيو، وقدموا العزاء للعائلة، كما أشادوا بتاريخ عائلة السميع وتقديمها للشهداء والمضحين على مدى أكثر من عقدين. . وتبدأ اليوم الخميس ٢٢ يونيو ٢٠١٧م مجالس عزاء الشهيد السميع في بلدة السنابس بمأتمي السنابس للرجال وبن خميس للنساء وعلى مدى ٣ أيام، ودعت القوى الثورية المعارضة لأوسع مشاركة في مجالس عزاء الشهيد والخروج الحاشد في ختام مراسم العزاء. ويأتي ذلك بعد الأنباء التي أكدت دفن الشهيد قسرا في مقبرة الحورة ومن غير موافقة أهله، وخلافا لوصيته التي كتبها بخط يده وأوصى فيها بدفنه في مسقط رأسه السنابس، والتي خرج أهلها مساء أمس في تشييع رمزي هتف المشاركون فيها بالوفاء للشهيد والفداء لخطه والاستمرار في نهجه، كما دوّى خلال التشييع هتاف “الموت لآل سعود والموت لآل خليفة”. . وقد أشعل استشهاد الناشط السميع احتجاجات غاضبة في مختلف مناطق البحرين التي شهدت تظاهرات وعمليات ميدانية ضد القوات الخليفية وآلياتها. . ويُعد الشهيد من النشطاء المعروفين في الحراك الشعبي والثوري، وكان له حضوره الفاعل منذ انتفاضة التسعينات التي أُعتقل خلالها، كما تعرض للملاحقة والاستدعاء في السنوات التي أعقبت ذلك، وصولا إلى ثورة ١٤ فبراير ٢٠١١ والتي كان حاضرا في مختلف ميادينها، أسوةً بأسرة السميع المعروفة بوافر من التضحيات، وبينهم ابنه جهاد الذي اعتقل وهو لم يتجاوز سنه العاشرة. وقد كان الشهيد مستهدفاً من المخابرات الخليفية حتى حين استشهاده، ونعته قوى ثورية باعتباره “شهيدا مقاوما”.
10:13 AM Jun 22, 2017
0
11:50 AM Jun 26, 2017
@bahrainalyoum
- . من #الرياض- #البحرين اليوم . دعا وزير الاستخبارات والنقل الاسرائيلي الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز إلى إرسال ولي عهده محمد إلى #إسرائيل بهدف تعزيز العلاقات بين الطرفين. . وقال “اسرائيل كاتس” في مؤتمر هرتسليا السنوي الذي يقدم فيه القادة الإسرائيليون مبادرات استراتيجية “أدعو سلمان ملك المملكة العربية #السعودية إلى دعوة رئيس وزراء اسرائيل نتانياهو لزيارة السعودية”، لأجل إقامة روابط دبلوماسية كاملة. . وبشأن دعوة محمد بن سلمان لزيارة إسرائيل قال كاتس مخاطبا الملك السعودي “رأينا الإستضافة الرائعة لترامب هنا، يمكنك أيضا إرسال وريثك، الأمير الجديد محمد بن سلمان، وهو شخص ديناميكي”. . وأشار كاتس إلى العداء السعودي الإسرائيلي المشترك لإيران قائلا لسلمان “ابعث ابنك إلى هنا ونحن نتعهد بأنه سيكون ضيفا مرحّبا به”. . كما دعا وزير الدفاع الإسرائيلي افيغدور ليبرمان إلى إقامة “علاقات دبلوماسية واقتصادية كاملة” مع الدول العربية. . وقال ليبرمان فى كلمته فى المؤتمر إنه يجب التوصل إلى اتفاق سلام مع ما وصفه بأنه “دول عربية سنية معتدلة”، قبل التوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين. . وقال ليبرمان الذي دعا في السابق إلى إجبار الفلسطينيين على مغادرة فلسطين “إن الضوء الوحيد في نهاية النفق هو اتفاق إقليمي كامل، العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية الكاملة، وليس تحت الطاولة، ولكن فوق الطاولة”. . وأوضح ليبرمان بأن العلاقات الاقتصادية الكاملة بين إسرائيل ودول الخليج والسعودية خاصة، ستوفر عائدا لإسرائيل بمقدار 45 مليار دولار.
10:10 AM Jun 22, 2017
1
@bahrainalyoum
- . النيابة تجدد حبس المعتقلة مدينة علي أسبوعين آخرين.. والعائلة تعبر عن القلق على مصير ابنتهم المجهول . المنامة – البحرين اليوم . قضت النيابة العامة الخليفية أمس الأربعاء، ٢١ يونيو، بتوقيف المواطنة مدينة علي ١٥ يوماً على ذمة التحقيق. . ومدينة علي واحدة من المعتقلات في سجون البحرين، وهي تواجه مصيرا مجهولا منذ اعتقالها قبل أكثر من ٣ أسابيع. . وقد باغتت عناصر من مخابرات النظام مدينة يوم الاثنين، ٢٩ مايو الماضي، أثناء توجهها إلى مكان عملها، حيث طوقتها سيارات تابعة للمخابرات وتم اعتقالها تحت تهديد السلاح الذي وُضع على رأسها، ليتم اقتيادها إلى جهة مجهولة، ليتبين بعد ذلك أنها تتواجد في مبنى التحقيقات الجنائية، سيء الصيت. . “مدينة واحدة من المعتقلات المنسيات”، كما يقول أحد الناشطين الذين يشير إلى “الأضواء لم تُسلط على قضيتها”، كما أنه لا يُعرف عن أخبارها شيء منذ اعتقالها، وحتى اليوم الأربعاء حين أمرت النيابة بتوقيقها أسبوعين بعد قرارها السابق بحبسها على ذمة التحقيق في قضية مزعومة. . وبحسب المؤشرات الأولية، فإن المعتقلة مدينة تواجه اتهامات بـ”التستر على مطلوبين سياسيين”، وهي في ذلك تواجه “اتهامات” مشابهة لمعتقلات وأسر معتقلين آخرين، مثل المعتقلة أميرة القشعمي، مع والدها الشيخ القشعمي وابنه، وكذلك المعتقلة فاتن الشكر. وتتعلق الاتهامات الموجهة إلى مدينة بالمعتقلين المحررين محمد وعمار السواد اللذين تم اعتقالهما مجددا في وقت سابق من الشهر الماضي، بعد مداهمة إحدى الشقق السكنية. . معاناة المعتقلة مدينة تتقاطع مع معاناة ابنها الذي لم يتجاوز عمره الخمس سنوات، والذي يتلظى وهو طفل صغير في أتون تجربة مريرة بعد حرمانه من حضن والدته وحنانها، فيما يُخيم على بيت العائلة وجوم مشوب بالقلق على مصير ابنتهم التي تُقاسي، ولا شك، آلام القهر في سجون الظلم والتعذيب، في الوقت الذي لا تتوقف الحكايات الموثقة التي تروي بعضا من تلك الآلام. . والدة المعتقلة مدينة لا تجد غير مشاعر الألم والحزين العميق على ابنتها، وتنقل لـ(البحرين اليوم) قلقها الدائم على ابنتها وهي داخل السجن، من غير أن تعرف مصيرها أو حقيقة وضعها خلف الجدران. وتشكو الأم الحزينة من حرمان العائلة من رؤية ابنتهم ومنع الزيارة عنها منذ قرابة الشهر، إلا أن هذه المشاعر الأليمة لا تُخفي “عواطف المحبة والشوق التي تحملها الأم لابنتها البعيدة عن عيون أهلها، ولكن القريبة من قلوبهم” كما يقول أفراد العائلة. . يتبع..
10:08 AM Jun 22, 2017
8
@bahrainalyoum
- . المنامة – البحرين اليوم . دعا علماء #البحرين للمشاركة الواسعة في مجالس عزاء الشهيد نبيل السميع التي بدأت اليوم الخميس ٢٢ يونيو، في بلدة السنابس، والحضور الحاشد في مسيرة الشموع المقرَّرة في ختام مراسم العزاء، كما ندد العلماء بتعمُّد السلطات الخليفية في البحرين سياسة “الدفن القسري” للشهداء، وأكدوا بأن ذلك هو “خروج صريح عن أحكام الإسلام واضطهاد طائفي في غاية الوضاعة والتسافل”. . وقال العلماء في بيان اليوم الخميس، ٢٢ يونيو، بأن “الدفن القسري” هو “خروج عن الإنسانية وكلّ الأخلاق والأعراف البشرية، وهو شاهد على وحشية السلطة وخوف القتلة الجبناء من انكشافهم للملأ”. . وأضاف البيان “إنّ الشّعب أضحى يتلمّس بوضوح في الفترة الأخيرة اطلاق العنان لجهازٍ دموي أسودٍ يرتكب القتل والتصفية للمعارضين خارج إطار القانون، وتحت تأمين من غطاء قضائي عسكري يتدخّل في القضايا المدنية متى ما تطلّب الأمر لإفلات القتلة من المحاسبة والعقاب”. . وأشار بيان العلماء إلى جريمة قتل الفدائي الشهيد مصطفى حمدان، وهي القضية التي ظلت من غير تصريح رسمي، كما تم التكتم “على مجزرة الدراز، وتم إخفاء كلّ أدلة الجريمة بدفن الأجساد قسرًا دون إذن الأهالي ومن غير تحقيق، مع تشديد الحراسة على قبورهم لعدّة أيام”.
10:06 AM Jun 22, 2017
1
11:50 AM Jun 26, 2017
NEXT PHOTOS